الرئيسية / الدراسة و التوظيف

الدراسة و التوظيف

لماذا يعتبر التدريب على الطيران مكلفا كثيرا؟

الطائرات تكلف الكثير لتعمل. إنطلاقا من التكاليف الثابتة كتكلفة الطائرة نفسها، تكاليف التأمين، الضرائب وتكاليف التسجيل وصولا إلى متغيرات أخرى مثل تكاليف الوقود وتكاليف الصيانة، تكلف الطائرة الواحدة مبالغ ضخمة من المال لكي تصبح جاهزة للعمل.   تكاليف عمليات التأمين على الطائرات باهضة جدا جدا. ينطبق هذا أكثر على الطائرات …

أكمل القراءة »

ماذا لو فشل الطالب الطيار في اختبار الطيران؟

لا يوجد شيء يسبب الذعر للطالب أكثر من الاختبار النهائي للطيران. مسيرتك كطيار تتوقف على نجاحك في الفحص التطبيقي للإدارة الفدرالية للطيران. إذا نجحت في هذا الفحص فستتقدم في سلم الطيارين. من المفيد جدا أن يعد الطالب نفسه لأسوأ السيناريوهات لكي يكون مستعدا لكل شيء. ولكن ماذا لو فشلت؟ هذا …

أكمل القراءة »

إنها رحلتك الأولى: ماذا تتوقع

فكرة التدرب على الطيران قد تكون مخيفة فعلا. ستكون مسؤولا عن آلة كبيرة للطيران تحتوي على عدد هائل من الأزرار والكثير من الأشياء التي قد تجعل الأمور صعبة جدا. مع كل القواعد والأشياء المهمة التي يجب عليك أن تتذكرها، يمكن أن يكون حلم الطيران شاقا جدا. إذا تساءلت كيف سيكون …

أكمل القراءة »

ماذا يفعل طلبة الطيران خلال فترة التدريب؟

يتعلم طالب الطيران أمورا عديدة خلال فترة التدريب. فترة دراستهم على الأرض تحتوي على مواضيع مثل القوانين الفيدرالية للطيران، أنظمة الطائرات، الطقس، الإعداد لرحلات الطيران، وأداء الطائرات. ولكن ما الذي يمارسه الطلبة تحديدا عندما يكونون في الجو؟ إليك ستة من أنواع المناورات التي يجب على الطالب إتقانها قبل التحول إلى …

أكمل القراءة »

ماذا يحدث في أول رحلة لطالب الطيران

يقول المثل: “أفضل معلم لك هو آخر أخطائك” قيادة الطائرة لأول مرة هو شيء لن ينساه طلاب الطيران طوال حياتهم. إنه إنجاز يدعو إلى الفخر، إنه شيء يعزز الثقة في النفس وهو كذلك شي ممتع جدا. خلال رحلته الأولى كطيار، يحلق الطيار المتدرب بضعة دورات في الجو ليكتسب الثقة في …

أكمل القراءة »

شرح كيفية اقتراب الطائرة وكيفية تحديد المدرج وكيفية قراءة خريطة الاقتراب

سيكون شرحنا على مطار الملك عبدالعزيز بجده نظرا لمكانة المطار وكثرة الحركة عليه, وأيضا معرفة الأخوان من خارج السعودية بالمطار من خلال رحلات أو زيارات الحج والعمرة. عند الاقتراب من مطار معين وعن طريق تردد ATIS( وهو تردد حالة المطار ويتم تحديثه كل ساعة أو عندما يحدث تغيير كبير على …

أكمل القراءة »

نظره على الدراسه فى علوم الطيران الفنيه واقسامها

دراسة علوم الطيران الفنية تنقسم إلى قسمين القسم الأول…. دراسة هندسة الطائرات Aircraft Engineering ..Aeronautical Engineer تدرس في الجامعات …ولمده أربع سنوات تقريبا… يتخرج الدارس بعدها بشهادة بكالوريوس ومجال عمل المهندس لاحقا…غالبا ما يكون مكتبي ….وفى معظم الدول العربية مجال عمله محدود جدا….لأنه لا توجد صناعه للطائرات تستوعب هذه التخصصات…وعادة …

أكمل القراءة »

درس عن خزانات الوقود في الطائره

تقع خزانات الوقود في بعض الطائرات بالأجنحه وفي بعض الطائرات يقع خزان أخر في ذيل الطائره وتختلف احجام هذه الخزانات بإختلاف نوع وحجم ومدي الطائره ، ويتم تزويد الطائره بالوقود عن طريق عربات خاصه بها وحدات رفع لرفع الوقود إلي اجنحه الطائره عن طريق الأنبوب   تستغرق عملية تزويد الطائره …

أكمل القراءة »

كيف تصبح مهندسا ( فني ) لامعـــــا لا يستغني عنك مرؤسيك

بسم الله الرحمن الرحيم كيف تصبح مهندسا ( فني ) لامعـــــا لا يستغني عنك مرؤسيك يقال ان من يرغب بذرية صالحة عليه اولا وقبل كل شيء ان يختار لهم أما صالحة واقول ان من اراد ان يكون مهندسا لامعا لا يستغني عنه مرؤسيه عليه ان يختار السير بالطريق الاتــــــي : …

أكمل القراءة »

دراسه الطيران في اليونان

كما معروف لنا جميعا ان اليونان دوله عضو في الاتحاد الاوروبي و عضو في منظمه الطيران الاوروبيه JAA مزايا الدراسه باليونان ١-القرب الجغرافي من اغلب الدول العربيه و دول الشرق الاوسط. ٢-طقس جيد للطيران في اغلب اوقات السنه ٣-تعتبر ارخص نسبيا من الدول الاوروبيه الاخرى ٤-فرصه للاحتكاك بثقافه جديده و …

أكمل القراءة »