الرئيسية / شركات الطيران / معلومات عن شركة الطيران العماني

معلومات عن شركة الطيران العماني

تم إنشاء الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، بعام 1993 منذ أن انطلقت خدمات الناقل على المستوى الإقليمي، شهد الناقل الوطني لسلطنة عمان نموٍ متزايدٍ . للطيران العماني دوراً رئيسًا في جعل العاصمة العمانية مسقط مركزا رئيسيا للحركة الجوية في الشرق الأوسط؛ مما ساهم في إثراء الأنشطة التجارية، والصناعية، والسياحية في البلاد.

 

يحظى الطيران العماني بمكانة عالية، ويسعى جاهدا للحفاظ على أعلى مستويات الأداء في كافة النواحي المتعلقة بالعمليات التي يضطلع بها. تأسست شركة عمان للخدمات الدولية عام 1970، وبعدها تم تأسيس الشركة العماني لخدمات الطيران عام 1981 لتقديم الخدمات إلى الخطوط الجوية الأخرى، وذلك في مجالات شحن وتفريغ الحاويات، ومناولة البضائع الخ.

 

يتميز أسطول الطيران العماني بطائرات حديثة وذات كفاءة في استهلاك الوقود بالإضافة إلى تصميمها الداخلي الخلاب. كما تم تزويد الطائرات بأحدث الأجهزة والمعدات لتقديم أرقى مستوى من الخدمة والمُحافظة على أعلى مستويات السلامة والأمان والارتقاء بمستوى الأداء بوجهٍ عام. ولقد ساهم الاستثمار في التقنية، والتخطيط، وابتكار المنتجات الجديدة في دفع مسيرة التنمية للشركة ووضع الطيران العماني في طليعة الشركات العاملة في صناعة الملاحة الجوية.

 

وفي الطيران العماني، فإننا نعمل بجد لتعزيز منتجاتنا بالنسبة إلى وسائل الراحة، الكفائة والخدمة، مما يجعل الطيران معنا خبرة مستمرة وممتعة. كما نحرص على مواصلة تحقيق إنجازاتنا في الارتقاء بمستوى الجودة والسلامة والأمان إلى المعايير المُعترف بها دوليًا، واضعين ذلك في طليعة أولوياتنا في كل قسم من أقسام الطيران العماني.

الوِجهات التي تغطيها رحلاتنا الجوية

في الوقت الحالي، تتجه الرحلات الجوية الدولية التابعة للطيران العماني مباشرةً من مسقط إلى الوِجهات الرئيسة في منطقة الخليج مثل أبو ظبي، البحرين، الدوحة، دبي، جدة، الدمام، الكويت، والرياض. وتتجه الرحلات الجوية إلى عشر وجهات في الهند – مومباي، شيناي، كوتشي، تريفاندروم، حيدر أباد، ديلهي، لكناو، بنغالور، كوريكود، جايبور. شيتاجونج في بنجلاديش، كراتشي، لاهور وإسلام آباد في باكستان، مايل في جزر المالديف، كلومبو في سريلانكا، كاتماندو في نيبال، بانكوك في تايلاند، كوالالمبور في ماليزيا، دار السلام وزنجبار في تنزانيا. كما تسير شركة الطيران العماني كذلك رحلات إلى القاهرة في مصر، بيروت في لبنان، عمان في الأردن، طهران في إيران، لندن في المملكة المتحدة، فرانكفورت وميونيخ في ألمانيا، باريس في فرنسا وميلان في إيطاليا. وتتجه الرحلات الجوية الداخلية أيضًا من مسقط إلى صلالة وخصب. ويضفي الطيران العماني، إلى كل وجهةٍ من الوِجهات التي يغطيها رحلاته الجوية، لمسةً خاصة تتميز بتقاليد الضيافة العمانية العريقة.

في البيت على بساط الريح – مع الطيران العماني

نحن نهتم في الطيران العماني بتقديم أعلى مستوى من الخدمة لكي يشعر المُسافرون على متن خطوطنا الجوية بأنهم في بيتهم، وضمان استمتاعهم بكلّ لحظةٍ خلال رحلتهم معنا. وفي غالبية رحلاتنا الجوية نقدم للمُسافرين السوق الحرة على متن الطائرة، مما يُمكّنُ المُسافرون من الاختيار بين قائمة منتقاة من أفضل المنتجات ذات الجودة العالمية. بإمكانكم الحصول على قائمة مُفصّلة بالمنتجات المتوفّرة في مجلة السوق الحرة .

الطيران العماني – اليوم

تفخر شركة الطيران العماني بتاريخٍ حافلٍ بالإنجازات التي حققتها؛ حيث تعتبر شركة الطيران العماني أول شركة في الخليج تضم إلى أسطولها طائرات طراز بوينج 737 الجيل الجديد . كما يعتبر سجل السلامة والأمان لدينا مصدر فخرٍ واعتزازٍ لنا. وتتميز الشركة بدقة المواعيد – حيث سجلّت معدلات الدقة في الأداء أكثر من 95% وتسعى الشركة في الفترة القادمة إلى الارتقاء بمعدلات الأداء في سجلاتها وتحقيق نتائج أفضل.

 

المصدر : موقع الطيران العماني الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *