الرئيسية / الدراسة و التوظيف / لماذا يعتبر التدريب على الطيران مكلفا كثيرا؟

لماذا يعتبر التدريب على الطيران مكلفا كثيرا؟

الطائرات تكلف الكثير لتعمل.

إنطلاقا من التكاليف الثابتة كتكلفة الطائرة نفسها، تكاليف التأمين، الضرائب وتكاليف التسجيل وصولا إلى متغيرات أخرى مثل تكاليف الوقود وتكاليف الصيانة، تكلف الطائرة الواحدة مبالغ ضخمة من المال لكي تصبح جاهزة للعمل.

 

تكاليف عمليات التأمين على الطائرات باهضة جدا جدا.

ينطبق هذا أكثر على الطائرات الموجهة للتدريب على الطيران. تعتمد أسعار تأمين الطائرات على نوع الطائرة، نوع العمليات التي تقوم بها، مدى خبرة الطيار الذي يقودها، إضافة إلى أمور أخرى. الطائرات ذات التجهيزات الحديثة تكلف أكثر من الطائرات البسيطة. تأمين الطائرات متعددة المحركات يكلف أكثر من الطائرات ذات المحرك الوحيد. كما أن الطائرات الموجهة لعمليات التدريب تحتاج تأمينا أكبر من الطائرات الموجهة للعمليات المهنية لأن طيارين محترفين هم من يقودونها.

 

ارتفاع أسعار الوقود يعني ارتفاع تكاليف عمليات التدريب.

سعر وقود الطائرات مثل الوقود منخفض الرصاص 100 الذي يدعى أفغاس في وتيرة متصاعدة منذ سنة 2000. في 2002، بلغ سعر أفغاس 1.15 دولارا للغالون. اليوم وعلى حسب المنطقة، أفغاس ممكن أن يتراوح سعره بين 4 إلى 8 دولارات كاملة للغالون الواحد.

 

تزايد الطلب على مدربي الطيران يرفع قيمة أتعابهم مقارنة بالماضي.

في الماضي، كانت وظيفة التدريب فرعا من صناعة الطيران. كانت رواتب المدربين تقترب من الحد الأدنى. حاليا، ارتفاع الطلب على المدربين زاد في مرتباتهم كثيرا.

 

صيانة الطائرات

عمليات الصيانة تعتبر من أكثر الأمور المكلفة لملاك الطائرات. قوانين إدارة الطيران الفيديرالي تشترط أن تكون الطائرة على مستوى عال من الجاهزية لتكون قادرة على الطيران. لابد أن تخضع الطائرات لمراقبة مكثفة كل 100 ساعة إضافة إلى عمليات المراقبة السنوية. كما أن الطائرات الموجهة للتدريب تخضع لعمليات مراقبة أكثر من غيرها مما يزيد في التكاليف الإجمالية.

 

تشترط الإدارة الفيديرالية للطيران ساعات كثيرة من التدريب لتعتبر الطيار مؤهلا وآمنا.

كما تشترط شركات الخطوط الجوية كما أكبر من الوقت من التدريب لتدفع راتبا للطيار. لتصبح طيارا خاصا، تشترط الإدارة على الطالب أن يتم 40 ساعة. معظم الطلبة يحتاجون أكثر من 40 ساعة ليصبحو بارعين. أما الطيارون الذين يريدون العمل في الخطوط الجوية فهم بحاجة إلى 1500 ساعة ليحصلو على شهادة طيارللنقل بالخطوط الجوية. كل هذا الوقت من التدريب يضخم فاتورة تكاليف الطائرة.

 

أضف تكاليف الهبوط، تكاليف مكان الإصلاح ومتطلبات الطيار.

الطالب الطيار يحتاج بمفرده أكثرمن 500 دولار فقط كتكاليف للكتب والخرائط وغيرها. لتصبح طيارا عليك أن تدفع تكاليف باهظة جدا، ولكن عندما تستوعب الامر سيبدو لك منطقيا جدا. لمزيد من المساعدة، ستجد المزيد من المعلومات في مدونتنا منح التدريب على الطيران.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

انواع خطوط صيانة الطائرات والمسؤولية الملقاة على كل منها

بسم الله الرحمن الرحيم انواع خطوط صيانة الطائرات والمسؤولية الملقاة على كل منها قبل الدخول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *