الرئيسية / دراسات و تقارير / دراسة: ما هي أفضل الأيام لحجز تذاكر الطيران؟

دراسة: ما هي أفضل الأيام لحجز تذاكر الطيران؟

كشفت دراسة أجرتها شركة “إيرلاينز ريبورتنغ كورب” أن يوم الأحد هو أفضل الأيام للسفر للباحثين عن أفضل الأسعار والعروض على شركات الطيران، في حين أن يوم الثلاثاء هو الأفضل لحجز التذاكر بأرخص الأسعار.

وتوصلت الشركة إلى هذه النتائج من خلال دراسة 130 مليون عملية شراء للتذاكر في أمريكا تصل قيمتها إلى 98 مليار دولار، بين شهري يناير (كانون الثاني) 2013 و يوليو (تموز) من العام الحالي بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

إلا أن الدراسة شملت فقط، التذاكر التي يتم شراؤها عبر وكلاء السفر، ومكاتب السياحة ومواقع الإنترنت، ولم تأخذ بعين الاعتبار، التذاكر التي يحصل عليها المسافرون بشكل مباشر من شركات الطيران، وهي ممارسة يلجأ إليها معظم المسافرين.

وخلال المدة التي غطتها الدراسة وبلغت 19 شهراً، وصل عدد التذاكر التي اشتراها المسافرون على الرحلات الداخلية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 6 مليون تذكرة، وبلغ متوسط سعر التذكرة 432 دولاراً، في حين أن متوسط سعر التذكرة على الرحلات الدولية بلغ 958 دولار بواقع أكثر من 2 مليون تذكرة تم شراؤها يوم الأحد.

وبينت الدراسة أن الحصول على أرخص الأسعار يتطلب الحجز بشكل مسبق للرحلة، حيث أن شركات الطيران في الولايات المتحدة، قدمت أفضل عروضها قبل تاريخ المغادرة بثمانية أسابيع للرحلات الداخلية، وقبل 24 أسبوعاً للرحلات الدولية.

 

المصدر : موقع ثقافة أونلاين الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *