الرئيسية / الطائرات / تعرف على A380 أكبر طائرة في العالم بأربع محركات نفاثة وطابقين

تعرف على A380 أكبر طائرة في العالم بأربع محركات نفاثة وطابقين

رصدت وكالة الانباء الفرنسية مجموعة من الصور لطائرة A380 العملاقة والتي تأتي مكونة من طابقين وتعمل بأربع محركات نفاثة، ويبغ طولها حوالي 72 متر، ويصل إرتفاعها إلى 24 متر، بينما يبلغ طول جناحيها حوالي 79 متر، فيما يصل عرض المقصورة الرئيسية حوالي 6.58 متر، فيما تبلغ المقصوورة العلوية حوالي 5.92 متر.

وتأتي الطائرة مزودة بمحركات GP7200، مع قوة دافعة 70,000 رطل، بينما يبلغ أقصى مدى لها حوالي 15,000 كيلومترا، وتبلغ سرعة الطيران بوحدة الماك حوالي 0.85، في حين أن إرتفاع التحليق يبلغ 43,100 قدم، وهي تعد أكبر طائرة مدنية في العالم، والتي تم بنائها في المملكة المتحدة، والمانيا وأسبانيا و فرنسا، وقد تم نقلها من خلال البحر ليتم تجميعها في جنوب غرب فرنسا.

وتعد هذه الطائرة من الطائرات المميزة حيث تستهلط وقودا أقل بنسبة 20% لكل مقعد مقارنة مع أي من الطائرات كبيرة الحجم المستخدمة حاليا، حيث تعتبر هذه الطائرة أهم تقدم في جهود الحد من استهلاك الوقود والانبعاثات الضارة في أربعة عقود.

ويتكون هيكل طائرة A380 من مجموعة من المواد الخفيفة التي تشكل نسبة 25% من بنية الطائرة، كما أنها مزودة بمحركات “أليانسGP7200” والتي تعد المرحلة الرابعة لمعايير مستوى الضجيج المعتمدة من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني، وتساهم الطائرات كبيرة الحجم في التقليل من عدد مرات الإقلاع والهبوط.
المصدر: موقع اليوم السابع الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *