الرئيسية / دراسات و تقارير / تعرف على أكثر شركات الطيران أماناً

تعرف على أكثر شركات الطيران أماناً

بعدما شهد العام الماضي وقوع 21 حادثاً جوياً مميتاً نتج عنه 986 وفاة، علماً أن عدد الحوادث الجوية بالمجمل وصل إلى 111 حادثا، تزايد شغف المسافرين لمعرفة أكثر شركات الطائرات أماناً، في محاولة للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

فقد ذكر موقع “آرلاين رايتنغز” الإلكتروني أن شركة “كانتاس” الأسترالية قد حافظت على المرتبة الأولى بصفتها شركة الطيران الأكثر أماناً في العالم.

وقال الموقع “إن شركة الخطوط الجوية الأسترالية تتصدر المشهد العالمي للطيران عبر ابتكاراتها في مجال الأمان الجوي، وأسطولها المكوّن من طائرات حديثة لا يزيد عمرها على 7-9 سنوات”.

وقد حلّت كلّ من “الاتحاد للطيران” و”الإماراتية للطيران” ضمن قائمة الشركات العشر الأكثر أماناً في العالم.

ويأتي هذا التقييم في وقت كشف “آرلاين رايتنغز” أن عام 2014، كان الأسوأ منذ سنوات عديدة من ناحية الوفيات الناجمة عن حوادث الطيران، إذ شهد العام الماضي وقوع 21 حادثاً جوياً مميتاً نتج عنه 986 وفاة، علماً أن عدد الحوادث الجوية بالمجمل وصل إلى 111 حادثاُ، وهو ما يشير بوضوح إلى أن الحوادث لم تعد مميتة كما كانت في السابق.

ويشير الموقع أيضاً إلى أن الخطوط الجوية العالمية نفذت 27 مليون رحلة عام 2014، ونقلت 3.3 مليار راكب على متن طائراتها.

أما بخصوص أسوأ شركات الطيران لناحية الأمان، فقد حصلت 4 شركات على نجمة واحدة، وجرى منعها من الطيران في أجواء الاتحاد الأوروبي، وهي: “تارا اير” والخطوط الجوية النيبالية، والخطوط الجوية الكازخستانية، إضافة إلى “كام اير” الأفغانية.

 

المصدر : موقع ثقافة أونلاين الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *