الرئيسية / الدراسة و التوظيف / إنها رحلتك الأولى: ماذا تتوقع

إنها رحلتك الأولى: ماذا تتوقع

فكرة التدرب على الطيران قد تكون مخيفة فعلا. ستكون مسؤولا عن آلة كبيرة للطيران تحتوي على عدد هائل من الأزرار والكثير من الأشياء التي قد تجعل الأمور صعبة جدا. مع كل القواعد والأشياء المهمة التي يجب عليك أن تتذكرها، يمكن أن يكون حلم الطيران شاقا جدا.

إذا تساءلت كيف سيكون التدريب على الطيران، أو هل ستكون فعلا مناسبا لقيادة الطائرة فحتما أنت لست الوحيد الذي تراوده هذه التساؤلات. عمليات الطيران الأولى لك ستكون فعلا شاقة، ولكن عندما تقوم بذلك فستدرك أن الطيران ليس صعبا كما يبدو.

كطالب طيار، ستكون أول رحلة لك لتعلم أماكن الأشياء في الطائرة، وماهي وظيفة كل زر من أزرارها. ستتعلم كيف تنجز كل قائمة تدقيق وستؤدي قليلا من المناورات الأولية كالإرتفاعات، عمليات الهبوط والدوران بالطائرة.

  • قبل الطيران:

من المحتمل أن تبدأ رحلة طيرانك الأولى بمناقشة إجراءات ماقبل الطيران، وذلك يشمل المواضيع الخاصة بالخطوط الجوية والأمور التي تدعو للتدقيق كل مرة، ستقوم بعملية تفتيش بصرية لكل جزء من الطائرة، تتحقق من الوقود وتتأكد من أن كل الوثائق الضرورية على متن الطائرة.

  • القيادة على مدرج المطار:

سيريك مدربك كيف تستعمل دواسات دفة الطائرة لتقودها على الأرض. سيريك كيف تستخدم المكابح وكيف تدور بالطائرة. درسك الأول في التحرك بالطائرة على المدرج سيساعدك لتصبح متعودا على العمليات التي تتم على مستوى المدرج، بما فيها مواقع المدارج وممرات الطائرات وكذلك العلامات والإشارات.

  • استعد وأقلع:

بعد القيام بتحضير قائمة تدقيق خاصة بالمحرك، سوف تقلع. مدربك سيعلمك كيف تقوم بالوقوف بالطائرة على المدرج، تشغل المحرك وتحافظ على المسار الأوسط من المدرج.

  • المناورات:

عندما تبدأ في عملية التحليق، ستتوجه إلى منطقة محددة للتمارين، أين سيريك مدربك كيف تمارس عمليات الارتفاع والهبوط والدوران. سيعلمك كيف تضبط طاقة الطائرة تماشيا مع مراحل القيادة وكذلك كيف تتعامل معها. سيعلمك كيفية التعامل مع الأجهزة المناسبة لتحديد سرعة الطيران، الارتفاع وزاوية الانحراف، ولكن عليك أن تكون شجاعا لتنظر خارج المقصورة معظم أوقات الرحلة.

  • النزول والهبوط:

عندما تنتهي من منطقة التدريب، سيعلمك مدربك كيف تستعد للهبوط بالطائرة. هنالك قائمة تدقيق خاصة بمرحلة ماقبل الهبوط ، ستقوم بمعرفة إعدادات الطاقة و إعدادات الإضاءة التي يجب أن تشغلها في الطائرة استعداد للهبوط. سيقوم مدربك بالقيام بعملية الهبوط وسيطلب منك أن تراقب كيف يقوم بذلك لكي تحس بالطائرة وهي تهبط.

  • بعد الهبوط وإيقاف الطائرة:

بعد عملية الهبوط،ستقوم بأداء قوائم التدقيق الخاصة بهذه العملية ثم تقود الطائرة على الأرض للعودة إلى مكان توقف الطائرة أين سيريك المدرب كيف توقف المحرك ويشمل ذلك عملية  المراقبة الخاصة بما بعد عملية الطيران.

 

خلال عملية الطيران الكاملة، ستتعلم كيفية القيام بعمليات الإتصالات، تقنيات اتخاذ القرارات، إضافة إلى الإجراءات المتعلقة بالعمليات المحلية. سيتم تعليمك أيضا كيفية البحث عن طائرات أخرى خلال عملية الطيران وهي خطوة ضرورية لتجنب الإصطدام بطائرات أخرى.

إذا كان كل هذا يبدو شاقا عليك، فلاتقلق. إنه شيء كثير جدا لتتعلمه أول مرة ولكن بعد عمليات طيران قليلة، ستصبح متعودا على جميع العمليات والخطوات وقوائم التدقيق، وستصبح قادرا على الاستمتاع بالأمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *